منتدى مدينة تادف
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
أهلا وسهلا بكم في موقعكم منتديات تادف نفتخر ونتشرف بإنضمامكم كأعضاء في هذا المنتدى لتكونو فاعلين ومميزين كما عهدناكم دائما
فضلأ انقر على تسجيل ثم تمتع بتصفح المنتدى
مع تحياتي: مدير المنتدى
منتدى مدينة تادف
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
أهلا وسهلا بكم في موقعكم منتديات تادف نفتخر ونتشرف بإنضمامكم كأعضاء في هذا المنتدى لتكونو فاعلين ومميزين كما عهدناكم دائما
فضلأ انقر على تسجيل ثم تمتع بتصفح المنتدى
مع تحياتي: مدير المنتدى
منتدى مدينة تادف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

اللهم فرج الكرب عن كل السوريين واحفظ الشام من كل شر
الرجاء الدخول الى الصفحة الجديدة منتدى تادف الجديد

 

 محاورة بين مسلم ومسيحي منقولة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى الخلف
عضو فعال
عضو فعال
مصطفى الخلف


عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 28/07/2011
العمر : 65
الموقع : المملكة العربية السعودية -- الرياض

محاورة بين مسلم ومسيحي منقولة Empty
مُساهمةموضوع: محاورة بين مسلم ومسيحي منقولة   محاورة بين مسلم ومسيحي منقولة Emptyالأحد يوليو 31, 2011 2:54 am


________________________________________
تعليقات (7061)
________________________________________
[#39164] حبيب يوسف - 2011-05-16 07:09
الاخ احمد (تابع)
يقول بولس الرسول بوحي الله في الإنجيل المقدس: «مَا لَمْ تَرَ عَيْنٌ وَلَمْ تَسْمَعْ أُذُنٌ وَلَمْ يَخْطُرْ عَلَى بَالِ إِنْسَانٍ مَا أَعَدَّهُ اللهُ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَهُ».
-العجيب أنكم تقولون أن الإسلام دين العقل والمنطق وحين نسألك أسئلة صعبة تحيلون الجواب إلى يوم الحساب...حيرتمونا يا عم احمد...

-أنا ما زلت مصرا على معرفة كيف يكون الفردوس في الوسط وفي الأعلى..فإذا رسمت المشهد في بالي فسأرى الفردوس يقسم الجنة في وسطها ويمتد إلى ما فوقها...وما فوق الفردوس يجلس الله على عرش اكبر منه...بغير هذه الصورة لا يمكن التعبير عما اقرأه...فلو أعطيت لرسام هذا النص وطلبت منه أن يرسم المشهد فهو حتما سيرسمه على النحو الذي قلته لك...ثم الجنة مائة درجة...فهل حددها رسول الاسلام؟ ماذا يعني بالدرجات؟ هل هناك تراتبية كالتراتبية العسكرية مثلا؟

-هل آيات القرآن تختلف في العظمة؟ غريب هذا الكلام...اخبرني ماذا يقصد رسول الاسلام بكلامه: يا أبا ذر ما السموات السبع مع الكرسي إلا كحلقة ملقاة بأرض فلاة، وفضل العرش على الكرسي كفضل الفلاة على الحلقة"

-الله خلق عرشه على الماء؟ يعني قبل ان يخلق الله العرش اين كان يستوي؟ متى خلق الله عرشه ؟ هل قبل القلم ام بعده؟ ما هو دليلك من القرآن؟

-يا عم احمد، اين سيرى المسلمون الله؟ اليس في الجنة؟ اين سيكشف الله لهم عن ساقه حتى يعرفوه؟ اليس في الجنة؟
-طبعا لا يعلو على الله ولا اكبر منه...لكن كما قلت فالعرش اكبر منه بما انه يستوي عليه...هذا منطق يا عم احمد...

-لا يا عم احمد، انا ارتب اسئلتي بحسب نصوص الاحاديث والقرآن...فحين تقول ان الله يستوي على العرش والعرش فوق الفردوس وحين تقول ان المسلم سيرى الله ويعرفه من علامة في ساقه...فهذا يؤسس اسئلة في بال اي انسان يفكر بعقلانية وبمنطق...أما اذا اردت ان نترفع عن هذه الاسئلة البشرية فلا بأس، على ان تتوقف عن طرح اسئلة عن الثالوث مثلا لأنه امر يفوق عقلك البشري...اترضى بهكذا جواب مني؟

-لفتني قول لرسول الاسلام: "ان يمين الله ملأى...."، فهل لله يمين يا عم احمد؟ الم يكن هذا من اسئلتك عن جلوس المسيح عن يمين الله؟...انا اسألك هنا: كيف يكون لله يمين وملأى؟ حين تقول ملأى يعني ان يمينه هي محسوسة ملموسة عبأها الله...

-يا اخي يا محبوب، اني معك فهناك مجازيات وهذا كنا نقوله لكم مرات ولكن عبس...وحين نسألك تعيدون تكرار اجوبتنا...طيب، لو كان موضوع الساق من الغيبيات، يبقى السؤال قائما عن كيفية معرفة الله من ساقه بما انهم لم يروه قبلا...ولماذا من ساقه واي ساق منها اليمنى انم اليسرى...ما هي العلامة التي رأوها قبلا في الله حتى عرفوها منها؟ هل الله سبق له ان كشف عن ساقه امامهم قبلا او ان رسول الاسلام وصفها لهم قبلا فعرفوه من هذا ذلك الوصف؟
-الواقع يجب ان توجه النصيحة لنفسك يا اخ احمد...كيف تتجرأ وتسأل عن ذات الله وانت حتى لا تعرف كيفية ساقه...

-يا اخي حتى الآن لم افهم لا عليك ولا على ابن تيمية الفذ...فلتتفضل يا محبوب بالشرح ما يقصده ابن تيمية بالتفصيل لو سمحت...الواقع هذا الموضوع يعجبني...اشرح لي كيف الاوسط لا يكون اعلى الا في المستدير...واية قبة يقصد...فلو اردت ان آخذ بكلام ابن تيمية فلن افكر الا بصورة الارض على انها منبسطة وليست مستديرة اي كروية...

-من سألك عن الجنة وما فيها وعن يوم الجمعة والنقطة السوداء؟...لا تشتت الموضوع واجب عن سؤالي بالتحديد يا اخ احمد...

-أرايت انك تنسى من كثرة تردادك ومن كثرة التعليق...الاسئلة التي تدعي اننا لم نجبك عنها اجوبتها منشورة في المقالات في قسم اسئلتك واجوبتنا...(العبادة يوم الاحد، الصلاصة، الصوم...)، اما عن دق الصلبان فالحقيقة اني لم اتلق منك هذا السؤال او على الاقل لا اذكر اني تلقيته منك وكذلك الامر بالنسبة للاعياد...فرجاء ان تراجع تعليقاتك وتذكرني متى سألت عن هذين الموضوعين، وان كنت تحاشيت الرد عليهما فسأعتذ منك ثم اجيبك عنهما بكل رحابة صدر...لا توهم نفسك بأننا نتجنب اسئلتك...اما عن الطواف حول قبة الكنيسة فانا شحصيا لا ادري عما تتكلم...اما الزي الاسود والعمائم فهي لا تدخل في صلب الايمان بل هي زي تعتمده الكنائس...ويا ليتك تحبرنا اين منع بولس هذا؟ فهل تخبرنا من شرع لكم لباس العمائم والرداء البني او الرمادي كلباس للائمة والشيوخ؟...

أما عن التبرج فلم يشرع احدا للمرأة ان تتبرج وتدخل الكنيسة، وكذلك لم يمنعها من ذلك تحديدا في الكنيسة...فهل المسلمات لا يتبرجن؟ ام مسموح لهن الشيشة في الشوارع والمقاهي...معلش يا احمد لا تفتح هذا الباب لأنه سيف ذو حدين...فأنت من كثرة التشويش تريد فتح اي موضوع...

-لا يا عم احمد، الفتاوى لو كانت بحشب شرع رسول الاسلام لما اختلف عليها عموم المسلمين يعني لكانوا قبلوها كلهم لا ان يقبلها اناس ويكفرها آخرون...نحن لا نتكلم عن تغيير مواعيد الصلوات بل نتحدث عن فتاوى بالجملة تصدر عن مراجع اسلامية تتعلق بأمور كثيرة يلتزم بها مسلمون ويرفضها آخرون...والكل يجعل من الاحاديث والقرآن سببا للقبول او الرفض...وهيهات من يكون معه حق...

-ما علاقة البنوك واللحوم بموضوعنا؟


-ولو يا سي احمد الا ترى التناقض بين النصين؟ واحد يقول ان الله يغفر لمن يستغفرونه دون ان يحدد اي نوع من الذنوب...وفي النص الآخر يحدد ذنب الشرك...يعني لو جاء مشرك يقول يا رب اغفر لي ذنوبي سيغفر له ذنوبه ولكنه سيحاكمه على شركه فيريمه في نار جهنم...وهذا يعني كأنه لم يغفر له اطلاقا، وكأن الله يضحك عليه...بينما النص الآخر يقول ان الله سيغفر له دون اي استثناء...

-لا يا عم نحن لم نجعل المسيح ندا لله بل نؤمن به انه هو الله نفسه...فهل الله يكون ند نفسه؟ بينما انتم جعتلم من انسان تعترونه نبي، ندا لله وهو ليس باله...بل الهتموه وغاليتم فيه ونسبتم هذا الى اوامر الله...اما اليهود، فلم يقولا يوما انها اطاعوا موسى ولا نسبوا شريعة الله الى موسى كمشرع بل هي شريعة الله وحده التي سلمها لموسى فقيل الشريعة الموسوية...هات لي نص واحد طالب فيه موسى بطاعته سواسية مع طاعة الله او الايمان به سواسية مع الايمان بالله...

-ليس المهم ان تقول بل المهم ماذا تفعل يا اخ احمد...فمهما قلتك عن رسول الاسلام انه عبد الله فبافعالكم تعاكسون اقولكم...

-النص القرآني المنسوب لله عن طلبه طاعة الانبياء، لا يوجد فيه قول لله انه سيخلص من يطيعهم...بينما يقول ان يطيع رسول الاسلام فهو سينجو من النار...وهنا يكمن باب القصيد وقد ذكرت لك هذا مرارا انه يوجد فرق بين الطاعة للطاعة وبين الطاعة للخلاص وبين الايمان للايمان وبين الايمان للخلاص...

-اما بشأن نوح يا عم احمد فهو لم يقل ان يطيعه احد بل قال واتقوه واطيعون...فهل قال اطيعوني؟ اطيعونِ؟ هل يعني به قائلها ان يطيعوه هو ام يطيعون الله؟ هل هذا تكتب الكلمة؟ بالكسر وحذف الياء؟

-لقد تحدثنا سابقا كون نوح من المسلمين بالتفصيل...وقد بينا لك انه لا فضل لرسول الاسلام على السلام ان كان الانبياء مسلمين، وبينا لك ان عبارة المسلمن لا تعني الدين الاسلامي ابدا بحسب تعرفكم لعبارة الاسلام او المسلم الذي معناه من سلم امره لله، وقلنا لك بأننا المسلمون الحقيقيون ان فسرتم الاسلام بهذا التعريف...لكن سؤالي لم يكن على هذا النحو يا اخ احمد بل انت انتقيت جزئية فقط، لأن سؤال كان اشمل واعم حيث سألتك: اين جاء على لسان الانبياء قبل محمد ان الدين عند الله الاسلام...ولمذا لم نسمع عن الاسلام قبل ظهور محمد رسول الاسلام؟ هل تحدث ابراهيم وداود وموسى واي نبي عن "الدين" الاسلامي ؟ ايعقل ان الله اخفى هذا الدين حتى ظهور محمد؟

-هل سنعيد النغمة ذاتها؟ لقد اتيناك بنصوص قرآنية من مثله...فاتحدي انكسر يا عم احمد...

-اني بانتظار احصائياتك مع الشكر...وتذكر اني سأبني على الاصحائيات موضوعا هاما...وسابين لك ان الله ليس عادلا بحسب الاسلام...

[#39161] حبيب يوسف - 2011-05-16 06:03
الاخ احمد
سلام لك باسم المسيح
مع احترامي لك فأنا شديد الهدوء بنعمة الله ولا تعصب ولا عصبية في بالي او مزاجي على الاطلاق...الغريب انك تلومني على عبارة شئت ام ابيت ولا تلوم نفسك ولم تكلف ضميرك ولو بتوضيح بسيط حين قلت لي "أنت وما تؤمن" اذ هذه العبارة اشتم منها شتيمة لي ولايماني...على العموم، لا اجد اي اساءة في استخدام هذه العبارة اي شئت ام ابيت، الست انت صحاب مشيئة يعني ارادة؟

-يا عزيزي الكريم، المشكلة فيك انك لا تحاور للحوار بل انت تستفيد من الفرصة المتاحة لك في موقعنا حتى في كل مرة تعيد المواضيع نفسها...لا يتعلق الموضوع لمواضيع من كتابنا فنحن منذ شهور نتحاور من كتابنا ونرد عليك ونسألك وترد علينا، لكن ان يصبح الحوار كحكاية ابريق الزيت فهذا لا اقبله ولا يوجد عندي وقت لأضيعه في اعادة مواضيع تحاورت بها معك...

-اجل المسيح هو الخالق...ليس بالضرورة ان يقول المسيح انا الخالق...لقد قالها الروح القدس على فم الرسل...وهذا يكفينا...فكون الرب يسوع المسيح هو الله الظاهر في الجسد فهذا يعني حتما انه هو الخالق لأنه لا يوجد الا اله واحد ورب واحد للخليقة هذه...أما اسئلتك التابعة فقد اجبنا عنها اكثر من مرة...

-المسيح سيدين يوم القيامة جميع الناس بمن فيهم المسلمين...لا تستعجل يا اخ احمد، واسأل الله ان تكون قد اهتديت بنور المسيح قبل ان تقف امام عرشه للدينونة...أما سؤالك لماذا ترك الاسلام ينتشر فهل تريد ان يقمع المسيح حرية الناس اليوم؟ لماذا لم يمنع الله الاديان المخالفة للاسلام ما دام ان الدين عند الله هو الاسلام منذ التكوين؟ هذا سؤال لا يطرحه محاور جدي مع احترامي...

-الطلب من الله بالصلاة الاستجابة هو امر رائع وجميل ويعبر عن ثقة بالله...ولله وحده السلطان في الاستجابة ام لا...لكن ان تأتي الى الله وتقول له انا الآن سأشرب السم وعليك ان لا تجعله يضرني لأنك قلت ذلك فهنا يكمن التحدي يا محبوب!!! هل فهمت الفرق بين الصلاة لله وبين تحدي الله؟

-اترك البابا شنودة في حاله فالله لم يقل انه لن يمرض ولن يموت...رجاء ارتقي الى اعلى في لاحوارك...بالنسبة لكم قال الله : ان ينصركم الله فلا غالب لكم...هات اتحداك ان تفتح اي دولة اسلامية حربا مع الدول "الكافرة" وتحقق انتصارا كما وعدكم الله...هذه اسئلة وتحديات لا نكهة ولا طعم لها يا احمد يا صديقي...

-جيد انت تعترف ان المسلمين (معظمهم) ترك الله وابتعد عن دينه فكانت العزائم المتلاحقة بحقكم...العجيب انك تجعل من الهزائم اختبارا وامتحانا من الله لكم...طيب يا عم لماذا لا ترى ان المصائب والتسمم بالسم هو اختبار من الله ؟

-حين تصغي للمسيح جيدا وتفهم كلامه فهما صحيحا فستجد انه صاحب السلطان الالهي...كم مرة سنكرر ونقول ان المسيح بشر ايضا وعاش بشريته بحذافيها ما خلا الخطيئة...يعني المسيح تصرف كانسان بشكل كامل دون ان يظهر الوهيته في احوال كثيرة...فحين كان يتحدث عن انه لم يفعل اي شيء من عند نفسه فهو لا ينفي الوهيته بل يتحدث باعتباره الانسان الكامل الذي يعمل مشيئة الألوهية...هذا هو عمق اتحاد بشرية المسيح مع الوهيته...فلو حضرتك انتبهت لعمق كلام المسيح لعرفت انه والآب واحد لاهوتيا، اذ لا يمكن لأي نبي ان يقول انا في الآب والآب في...انه كلام كبير فيه يظهر اتحاد المسيح لاهوتيا مع الآب...

-يا صديقي، لست انا من يجعل محمد شريكا مع الله، بل انتم من جعله كذلك والله جعله كذلك (بحسب النصوص القرآنية والاحاديث)، وقولكم ان محمد بشر لا يغطي شركه بالله، فهو لأنه بشر لا اكثر ولا يحق له ان يطالب بما لله وان يساوي مكانته بمكانته...

-يا محبوب، انا احدد لك ان تتكلم بموضوع جديد لم نتحدث به بعد...فهل التثليث جديد في حوارنا؟ ومن قال لك اني اخجل بالتثليث حين اطلب منك عدم التحدث به؟ نحن لا نشاهد فيلما سينمائيا اذ حين ينتهي نعود لمشاهدته مرة بل مرات...

-يا عم احمد يعني هل الله الآن يمتحن اهل الهند والصين واليابان؟ كيف؟ فهؤلاء يؤمنون بآلهة بالمئات فكيف سيفهمون ان الله يمتحنهم؟

-ان خلافي مع اليهود على مفهوم الالوهة لا يعني انهم ليسوا موحدين او نحن لسنا موحدين...فالتوحيد يا عم احمد يعني الايمان انه يوجد الله واحد اي اله واحد...وهذا نتفق فيه مع اليهود ومعكم...لكن اختلافنا يكمن في فهم وحدانية الله لا اكثر ولا اقل...

[#39159] faredsalem (فلسطين) - 2011-05-15 16:18
جيد جدا

[#39150] احمد على (مصر) - 2011-05-13 23:06
الاخ الفاضل حبيب
الموت ايضا مذكور فى كتابنا وفى كتابكم ولكن هلى مذكور كل شىء عنه وما يحدث بعد الموت للانسان ؟
اذن الامور يذكرمنها للعلم باشياء نستوعبها والباقى يكون يوم الحساب او بعد قيام الساعة 000او فى الحياة الاخرى التى تختلف عن حياتنا الدنيا لان كل الاشياء ستتغير على ما نعرف فى دنيانا

-حدثنا إبراهيم بن المنذر حدثني محمد بن فليح قال حدثني أبي حدثني هلال عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (من آمن بالله ورسوله وأقام الصلاة وصام رمضان كان حقا على الله أن يدخله الجنة هاجر في سبيل الله أو جلس في أرضه التي ولد فيها قالوا يا رسول الله أفلا ننبىء الناس بذلك قال إن في الجنة مائة درجة أعدها الله للمجاهدين في سبيله كل درجتين ما بينهما كما بين السماء والأرض فإذا سألتم الله فسلوه الفردوس فإنه أوسط الجنة وأعلى الجنة وفوقه عرش الرحمن ومنه تفجر أنهار الجنة).

رواه البخاري

حدثنا علي بن عبد الله حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن همام حدثنا أبو هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (إن يمين الله ملأى لا يغيضها نفقة سحاء الليل والنهار أرأيتم ما أنفق منذ خلق السماوات والأرض فإنه لم ينقص ما في يمينه وعرشه على الماء وبيده الأخرى الفيض أو القبض يرفع ويخفض).

رواه البخاري
قال شيخ الإسلام ابن تيمية: "وأما العرش فإنه مقبب، لما روي في السنن لأبي داود عن جبير بن مطعم قال: "أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم أعرابي فقال: يا رسول جهدت الأنفس، وجاع العيال -وذكر الحديث إلى أن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم -: إن الله على عرشه وإن عرشه على سمواته وأرضه كهكذا"15 وقال بأصابعه مثل القبة ... وفي علوه قوله صلى الله عليه وسلم: "إذا سألتم الله فاسألوه الفردوس، فإنه وسط الجنة وأعلاها وفوقه عرش الرحمن، ومنه تفجر أنهار الجنة"16.فقد تبين بهذه الأحاديث أنه أعلى المخلوقات، وسقفها، وأنه مقبب ..."
وفي حديث أبي ذر المشهور قال: قلت يا رسول الله أيما أنزل عليك أعظم؟ قال: "آية الكرسي، ثم قال: يا أبا ذر ما السموات السبع مع الكرسي إلا كحلقة ملقاة بأرض فلاة، وفضل العرش على الكرسي كفضل الفلاة على الحلقة"
وكذلك حديث أبي رزين العقيلي قال: قلت يا رسول الله أين كان ربنا قبل أن يخلق خلقه؟ قال: "كان في عما ما تحته هواء وما فوقه هواء ثم خلق عرشه على الماء".
الى اخره من احاديث
--وعدم علمى بالكيفية كعدم علمنا بكل الغيبيات التى لانعلما ونجهاها كما قلت انت اعلى
-من قال لك ان الله سيكون فى الجنة ؟الله يعلوا العرش ولا يعلو عليه شىء وهو اكبر من كل شىء وهل عندك شك فى ان الله هو الكبير المتعال
المشكلة هو انك تتصور الله فى صورة بشريه او صورة مجسمة
0 وهو ده اللى مخليك تناقش الامر بمفهومك
تصور الله بانه ليس كمثله شىء وانت ترتاح
-ثم لاتتكلم عن شىء نحن لانعرفه ولم ندركه ونحن فى دنيانا
الاخرة تختلف فى كل شىء عن معايير الدنيا وساق الله او يد الله او وجه الله نقولها من باب فهمنا لمى نعرفه فى الدنيا 0000ولكن فى الاخرة فيها مالا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر –وهذا النص عندكم ايضا 00فان كنت تؤمن بهذا النص فكيف تفكر فيما هو لم يخطر على قلبك
-ابن تيميه عالم من علماء الاسلام الافذاذ والذى علمه الله كل علوم الدنيا والرجل قال كلاما مفهوما
الاوسط لايكون اعلى الا فى المستدير 00هو يقصد القبة
ووجه الارض فوق النصف الاعلى من الارض 00هل تريد توضيحا اكثر من توضيح هذا الرجل العالم
اين هو وجه الارض المدودة المنبسطة اليس للارض سطح كما لها اسفل سطح الارض هو وجه الارض وخاصة ان الارض كرة يعنى مستديرة يعنى الاعلى فيها كالقبة
-الافلام الخيالية لاتاتى الا من خيال بشرى استنتاجا للعلم والقراءات ولكنها غالبا ما تكون قريبه بعض الشىء الطفيف من الحقيقة
ومع ذلك نحن لاناتى بعلوم من عند انفسنا بل ناتى بها من علم الله القدير
عن أبي هريرة رضي اللَّه تعالى عنه قال : " قلنا يا رسول اللَّه : مما خُـلقت الجنة؟ قال : من الماء قلنا : أخبرنا عن بناء الجنة؟ قال : لبنة من ذهب ولبنة من فضة وملاطها: أي طينها، المسك الأذفر وترابها الزعفران وحصباؤها اللؤلؤ والياقوت، ومن يدخلها ينعم ولا ييأس ويخلد ولا يموت ولا تبلى ثيابه ولا يفنى شبابه ثم قال النبي صلى اللَّه عليه وسلم : ثلاث لا ترد دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حين يفطر، ودعوة المظلوم، فإنها ترفع فوق الغمام فينظر الرب جلّ جلاله فيقول: وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين".
و عن أبي هريرة رضي اللَّه تعالى عنه عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أنه قال "إن في الجنة شجرة يسير الراكب في ظلها مائة عام ولا يقطعها، اقرءوا إن شئتم {وَظِلٍّ مَمْدُودٍ} وفي الجنة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر اقرءوا إن شئتم {فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ} الآية. ولموضع سوط في الجنة خيرُ من الدنيا وما فيها، اقرءوا إن شئتم {فَمَنْ زُحْزِحَ عَنْ النَّارِ وَأُدْخِلَ الجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ)
و عن صهيب أن رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم قال: " إذا دخل أهل الجنة الجنة، وأهل النار النار نادى مناد يا أهل الجنة إن لكم عند اللَّه موعداً يريد أن ينجزكموه، فيقولون ما هو؟ ألم يثقل موازيننا ويبيض وجوهنا وأدخلنا الجنة وأخرجنا من النار؟ قال فيكشف الحجاب فينظرون إليه فو الذي نفسي بيده ما أعطاهم شيئاً هو أحب إليهم من النظر إليه".
وروى أنس بن مالك رضي اللَّه عنه قال "جاء جبريل إلى النبي صلى اللَّه عليه وسلم بمرآة بيضاء فيها نكتة سوداء فقال النبي صلى اللَّه عليه وسلم: يا جبريل ما هذه المرآة البيضاء؟ قال:هذه الجمعة وهذه النكتة السوداء الساعة التي تقوم في الجمعة قد فضلت أنت بها وقومك على من كان قبلك، فالناس لكم فيها تبع: يعني اليهود والنصارى، وفيها ساعة لا يوافقها مؤمن يسأل اللَّه تعالى من خير إلا استجاب اللَّه له ولا يستعيذه من شر إلا أعاذه منه. قال: وهي عندنا يوم المزيد. قال رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم : وما يوم المزيد؟ قال : إن ربك اتخذ وادياً في الفردوس فيه كثيب من مسك فإذا كان يوم الجمعة حفت بمنابر من نور عليها النبيون، وحفت بمنابر من ذهب مكللة بالياقوت والزبرجد عليها الصديقون والشهداء والصالحون، وينزل أهل الغرف فيجلسون من ورائهم على ذلك الكثيب، فيجتمعون إلى ربهم فيحمدونه ويثنون عليه فيقول اللَّه تعالى لهم: سلوني؟ فيقولون: نسألك الرضا، فيقول : قد رضيت عنكم رضاءً أحلكم داري وأنيلكم كرامتي، فيتجلى لهم حتى يرونه فليس يوم أحب إليهم من يوم الجمعة لما يزيدهم من الكرامة
عن زيد بن أرقم قال: "جاء رجل من أهل الكتاب إلى النبي صلى اللَّه عليه وسلم فقال : يا أبا القاسم أتزعم أن أهل الجنة يأكلون ويشربون؟ فقال : نعم والذي نفسي بيده إن أحدهم ليعطى قوة مائة رجل في الأكل والشرب والجماع" قال : فإن الذي يأكل ويشرب ويكون له حاجة والجنة طيبة ليس فيها أذى قال : حاجة أحدهم عرق هو كريح المسك"

-لقد قلنا لكم من شرع لكم الاحد بدل السبت فلم تجيبونا
من شرع لكم الصلاة الحالية لم تجيبونا
من شرع لكم الصيام وايامه وطريقته لم تجيبونا
من شرع لكم دق الصلبان على الايادى لم تجيبونا
من شرع لكم الاعياد لم تجيبونا
من شرع لكم الصلاة على الاورج
من شرع لك الطواف حول قبة فى الكنيسة يطوف حولها البابا ومعه عدد من القساوسة فى الاعياد
من شرع لكم الزى الاسود للقساوسة والعمائم السوداء مع ان بولس نهى عن ذلك
من شرع للمرأة دخول الكنائس متبرجات 000الخ من تشريعات ولم تجيبونا 0000نقول لكم اجيبونا لو سمحتم
-اما علمائنا وفقهائنا فهم لن يستطيعون ان يشرعوا لنا ونحن لانقبل تشريع احد الا الله ورسول الله
اما الامور الفقهية او الفروع فللعلماء فيها اقوال ولابد ان تكون موافقه لتعاليم الله ورسول الله 00والقياس واجماع الامة
لكن هل وجدت يوما عالما مسلما عدل من الصلوات الرباعية الى خماسية مثلا
هل رايت علماء الاسلام غيروا الصيام من شهر رمضان لشهر اخر
هل رايت علماء الاسلام غيروا يوم الجمعة الى يوم السبت
هل غيروا مواعيد الاعياد وصلاة العيدين التى علمها لنا رسول الله
هل عدلوا فى شرائع الله ورسول الله ---------فهم ليسوا مشرعون بل علماء وفقهاء يتحدثون فى الامور الفقهية والفرعية والامور المستحدثة فى حياتنا مثل:
هل البنوك حرام ام حلال 0000هل المصيف حلال ام حرام 00هل اكل اللحوم المستوردة حلال ام حرام الخ
-كيف يناقض نص (افلا يتوبون الى الله ويستغفرونه والله غفور رحيم )
نص(ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء )
ان الله لايغفر ان يشرك به يعنى اذا مات الانسان مشركا بالله لن يغفر له
ولكنه اذا تاب واناب واسغفر الله وعاد الى التوحيد قبل موته الله يتوب عليه ويغفر له
اما ان كان خارج ملة الاسلام ودخل الاسلام فالله يكفر عنه كل شىء ويكون كما ولدته امه لاذنب عليه لان الاسلام يجب ما قبله
ويجب 00بفتح الياء وضم الجيم وتشديد الباء مضمومة والمعنى يمحى كل شىء فعله الانسان بعد دخوله الاسلام فورا
(افلا يتوبون الى الله 00الله يسال لانه يحب عودة العاصى الى التوحيد والى دين الاسلام بحق بل ويطلب من العبد الاستغفار
لان من صفات الله واسمائه الغفور الرحيم 00قابل التوب
وان الله يحب العبد التائب العائد اليه
ثم ما هو التناقض بين الايتين 000وكل اية لها معنى يختلف عن الاخر
اية تتكلم عن التوبة والمغفرة ---والاية الاخرى تتحدث عن الشرك ومن يبقى مشركا وجزاء المشرك الذى يموت على شركه
وقارىء القران يفهم كل هذا وخاصة عندما يقرأ كل الايات ويقرأ ما قبلها وما بعدها

-انت تقول (من جعل لله ندا هو انتم وقد بينت لك مرات كثيرة هذا الامر...فهل تريد ان اعيد عليك كيف جعلتم رسول الاسلام الها وربا لا يساوي الله فحسب بل هو اعلى وارقى مقاما من الله؟...)
اقول لك
اذن انتم مشركون بجعلكم المسيح الها 0لانكم جعلتموه ندا لله
من عند انفسكم وليس بتعاليم الله ولا تعاليم المسيح

واليهود مشركون لانهم اطاعوا نبيهم موسى واتبعوه وسمعوا كلامه
واتباع سيدنا ابراهيم مشركون لانهم اطاعوا سيدنا ابراهيم وسمعوا كلامه
واتباع اسماعيل واسحاق ويعقوب مشركون لانهم اطاعوا انبيائهم وسمعوا كلامهم

هل هذا فهمكم لطاعة الانبياء ؟
ومن قال لك ان نبى الاسلام صلى الله عليه وسلم 0اعلى وارقى مقاما من الله
هذا الكلام لو قيل عندنا لاخرجنا من ملتنا ومن يقوله عندنا ام ان يتوب او يقتل
لان من يقول هذا عندنا يكون كافرا مرتدا وعقابه القتل
والان نحن نقول لك 00هات ما عندك ما يؤكد كلامك ؟؟؟؟

انت لم تسمع نبيا قال هذا عندكم 00لكن كتابنا وقرآننا كلام ربنا قال:
(وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلاَّ لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمْ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّاباً رَحِيماً (64)النساء
اعتقد ان هذه الاية تكفيك لكى تعرف ان طاعة الانبياء امر من الله
ومع ذلك ناتى اليك بما تريد
(إِنَّا أَرْسَلْنَا نُوحاً إِلَى قَوْمِهِ أَنْ أَنذِرْ قَوْمَكَ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (1) قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي لَكُمْ نَذِيرٌ مُبِينٌ (2) أَنْ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاتَّقُوهُ وَأَطِيعُونِ (3) يَغْفِرْ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرْكُمْ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ أَجَلَ اللَّهِ إِذَا جَاءَ لا يُؤَخَّرُ لَوْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (4)
هنا نوح قال واطيعون ؟ يا اخ حبيب
كَذَّبَتْ قَوْمُ نُوحٍ الْمُرْسَلِينَ (105) إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ نُوحٌ أَلا تَتَّقُونَ (106) إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ (107) فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ (108) وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِي إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ (109) فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ (110)
هذا سيدنا نوح وقوله اطيعون
إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ هُودٌ أَلا تَتَّقُونَ (124) إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ (125) فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ (126) وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِي إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ (127)الشعراء
وهذا سيدنا هود قال اطيعون

إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ صَالِحٌ أَلا تَتَّقُونَ (142) إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ (143) فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ (144) وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِي إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ (145)
وهذا صالح قال واطيعون
إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ لُوطٌ أَلا تَتَّقُونَ (161) إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ (162) فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ (163) وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِي إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ (164)
وهذل نبى الله لوط قال اطيعون
كَذَّبَ أَصْحَابُ الأَيْكَةِ الْمُرْسَلِينَ (176) إِذْ قَالَ لَهُمْ شُعَيْبٌ أَلا تَتَّقُونَ (177) إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ (178) فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ (179) وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِي إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ (180)
وهذا نبى الله شعيب قال واطيعون



قال تعالى (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ نُوحٍ إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكُمْ مَقَامِي وَتَذْكِيرِي بِآيَاتِ اللَّهِ فَعَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْتُ فَأَجْمِعُوا أَمْرَكُمْ وَشُرَكَاءَكُمْ ثُمَّ لا يَكُنْ أَمْرُكُمْ عَلَيْكُمْ غُمَّةً ثُمَّ اقْضُوا إِلَيَّ وَلا تُنْظِرُونِ (71)فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَمَا سَأَلْتُكُمْ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِي إِلاَّ عَلَى اللَّهِ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنْ الْمُسْلِمِينَ (72)
وهنا نوح يقول لهم انه من المسلمين يا اخ حبيب 0وكنت دائما تسالنى متى قال نوح انه من المسلمين 000مش عايز اى حاجة تكون فى نفسك الا وسوف ااتى بها اليك ان شاء الله

(وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً سُبْحَانَهُ بَلْ عِبَادٌ مُكْرَمُونَ (26) لا يَسْبِقُونَهُ بِالْقَوْلِ وَهُمْ بِأَمْرِهِ يَعْمَلُونَ (27)
هم بامره يعملون يا اخ حبيب وليس شركا



(الر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ (1)
أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ اللَّهَ إِنَّنِي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ (2)
وَأَنْ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ كَبِيرٍ (3)
اننى لكم نذير وبشير 00الرسول يؤكد انه نذير وبشير 0ويطلب منا ان نستغفر الله ونتوب اليه 000ولم يقل لنا اسغفرونى او توبوا الى يا اخ حبيب


(فَلَعَلَّكَ تَارِكٌ بَعْضَ مَا يُوحَى إِلَيْكَ وَضَائِقٌ بِهِ صَدْرُكَ أَنْ يَقُولُوا لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْهِ كَنزٌ أَوْ جَاءَ مَعَهُ مَلَكٌ إِنَّمَا أَنْتَ نَذِيرٌ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ (12)
فلعلك -أيها الرسول لعظم ما تراه منهم من الكفر والتكذيب- تارك بعض ما يوحى إليك مما أنزله الله عليك وأمرك بتبليغه, وضائق به صدرك; خشية أن يطلبوا منك بعض المطالب على وجه التعنت, كأن يقولوا: لولا أُنزل عليه مال كثير, أو جاء معه ملك يصدقه في رسالته, فبلغهم ما أوحيته إليك; فإنه ليس عليك إلا الإنذار بما أُوحي إليك. والله على كل شيء حفيظ يدَبِّر جميع شؤون خلقه.
يامن تقولون ان محمد هو من كتب القران اليكم قول الله تعالى :
وَمَا كَانَ هَذَا الْقُرْآنُ أَنْ يُفْتَرَى مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (37)أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِثْلِهِ وَادْعُوا مَنْ اسْتَطَعْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (38) بَلْ كَذَّبُوا بِمَا لَمْ يُحِيطُوا بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُهُ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ (39)
وَإِنْ كَذَّبُوكَ فَقُلْ لِي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ أَنْتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ وَأَنَا بَرِيءٌ مِمَّا تَعْمَلُونَ (41)
ان كنتم تقولون انه افتراه فاتوا يسورة من مثله وادعوا من استطعتم من دون الله ان كنتم صادقين 000تحدى منذ 1400 سنة وانتم تتكلون فقط اين الرد على هذا التحدى ؟؟؟
-تحب افصل لك الدول الاسلامية والغير اسلامية وعدد كل المسلمين فى كل دولة ؟
فاعل ان شاء الله وباحصائيات عالمية وليست اسلامية –
-لقد اتيتك باحصائيات مسلوا العالم وبالتفصيل سيكون عندك مع سؤالك السابق
-انا ااتى بالاحصائيات وانت عليك تكذيبى او تصديقى
ومع الشكر

[#39143] احمد على (مصر) - 2011-05-13 13:37
الاخ الفاضل حبيب
انت الان بدأت تتعصب وانا لااحبك تتعصب لاننى ارجو واتمنى لك الخير والهدوء
فكلمة شئت ام ابيت 00انا ارضى او لاارضى او اوافق او لااوافق 0000ولكن شئت لاتقال لمخلوق مثلى
وانا يا اخ حبيب والله حزين لاجلك لان الامر واضح من كتابكم وانت مازلت مصر على اعتقاد ليس من كتابك
واسئلتنا يجب ان توضع محل النقاش الدائم حتى لو كانت مكررة لانك تغلق كل يوم باب نتحدث فيه مع ان الابواب التى تغلقها هى عقيدتك ومن يحب عقيدته ويؤمن بها يحب دائما الحديث عنها وتكرارها لانه عقيدته التى يؤمن بها والتى تكون سببا فى نجاته
لاجل ذلك ارجو منك الا تتعصب ولا تغلق الابواب
وقل لى من الخالق الحق هل هو المسيح كما قلت ؟
لو سايرناك فيما تقول فالى من كان يلجأ والى من كان يصلى والى من كان يدعو ويطلب منه النجاة 000ومن قال له انه لن يعرضه لاى خطر وانه سيجعل الملائكة معه تحميه الخ
وهل المسيح قال يوما انه خالق السموات والارض ؟
لذلك انا لااتى اليك باى سؤال من عندى ولكن من كتابكم المقدس فارجوا ان تجاوبنى من كتابكم المقدس
الله عندنا يقولها علنا وبقوة ويقول انا الله الذى لااله الا انا 00انا الخالق البارىء 0انا الرازق 0انا القادر المقتدر0 انا الله فاعبدون 0افى الله شك فاطر السموات والارض
0
هل المسيه قال هذا الكلام من قبل او من بعد
لو المسيح حقا خالقا او انه الاله 000لماذا ترك المسلمون ودين التوحيد ينتشر كل يوم مع انه فى كتابكم هناك ما يفيد انه يهلك اى تعاليم تخالف تعاليم الكتاب المقدس 0وهذا الامر لم يحدث ولن يحدث
-وفشل مع المسيح الانسان 00كلمة يجب ان لاتقال عن الخالق 00لانه كيف يكون المسيح انسان واله فى نفس الوقت والشيطان لايعرف ويمارس معه الاعيبه والمسيح يتركه بل ويسايره ؟
ومن قال لك ان الشيطان فشل مع المؤمنين بالمسيح عبدا ورسولا ومخلوقا ؟00لقد نجح نجاحا باهرا بل وتفوق على نفسه اذ جعلهم يتركون عبادة الواحد الى عبادة ثلاثة 00والواقع والحقيقة تقول ذلك وخاصة منذ البداية 00والا من اين ظهرت الفرق الموحدة من اتباع المسيح مثل العقيدة الاريوسية الموحدة بالله وهى كانت منذ البداية وليست مستحدثة

-وهل اذا طلبت من الله شيئا فى صلاتى اكون متحديا لله ؟ انا اطلبها من الله فى الصلاة لكى تتحقق لانه وعد بتنفيذها والا ما كان قالها ؟
والبابا شنودة يصلى ليل نهار ومرضه يزداد سوءا بل ويعتمد على السفر لامريكا لكى يعالج 00ولو لم يكن صالحا0 اكيد هناك من هو صالح لو وضع يده عليه لشفاه كما وعد المسيح 00

-الله وعد نصر من ينصره وقد تحقق هذا فى كثير من المعارك والغزوات عندما كنا ننصر دين الله
ولكن حينما تخلينا عن الله وعن دين الله وتعاليم الله تركنا وجعل الكافرين ينتصورون علينا ونحن نكون السبب
قال تعالى (وان تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لايكونوا امثالكم )
عندما تركنا الايمان الحق بديننا كانت المهانة وكان الذل وكانت الهزيمة 00لاننا لاننصر ربنا
لما كنا فئة قليله وايماننا قوى كان النصر من الله 00لان الايمان القوى هو معنى اننا ننصر الله
ولما كنا كثرة وضعف ايماننا كانت الهزيمة من انفسنا 0لان الايمان الضعيف يكون سبب الهزيمة
وهذا هو امتحان الله واختبار الله للمؤمنين دائما (ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلو اخباركم )
يقول الله تعالى في سورة البقرة : " وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ " البقرة/ 155 – 157
فيخبر سبحانه أنه لا بد أن يبتلي عباده بالمحن ، ليتبين الصادق من الكاذب ، والجازع من الصابر ، وهذه سنته تعالى في عباده ، كما قال سبحانه : " وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ " محمد/ 31 ، وقال عز وجل : ( الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا ) [الملك/ 2
(وتذكر ان الله قال ان تنصروا الله )يعنى الشرط للنصر هو نصر الله اولا 00فالله يتخلى عنا طالما لم ننصره

-انت تقول ان المسيح صاحب السلطان الالهى وليس اوامر يتلقاها من الله
معنى كلامك ان اقوال المسيح كلها غير صحيحة لانه قال انه لم يفعل اى شىء من عند نفسه بل الذى ارسله 0000فهل اصدقك انت وانكر اقوال المسيح 00اليس هذا كتابكم يا اخ حبيب
ايكم اصدق المسيح الذى قالها مرات ومرات
فقال له يسوع لماذا تدعوني صالحا.ليس احد صالحا الا واحد وهو الله
يوحنا 17 عدد21: ليكون الجميع واحدا كما انك انت ايها الآب فيّ وأنا فيك ليكونوا هم ايضا واحدا فينا ليؤمن العالم انك ارسلتني
يوحنا 7 عدد16: اجابهم يسوع وقال تعليمي ليس لي بل للذي ارسلني. (17) ان شاء احد ان يعمل مشيئته يعرف التعليم هل هو من الله ام اتكلم انا من نفسي. (18)
هل رايت يا اخ حبيب ماذا يقول المسيح 000انا اصدقه ولا اصدق كلام اى احدا الا كلام المسيح الذى قاله 00ولذلك انا مؤمن به ايوان حقيقى انه رسول الله
--الغريب يا اخ حبيب انك تريد ان تجعل من محمد صلى الله عليه وسلم شريكا لله
ومعنى كلامك انك تؤكد الشرك عندكم وليس التوحيد
طالما ان مع الاب ابن وروح قدس الا يكون هذا شركا
والاهم انكم تؤمنون بذلك
ولكننا نقول لكم ان محمد مخلوق بشرا ولكنه رسول الله ولانعترف به شريكا لله ولن يكون شريكا لله والا كنا كافرين

-انت تحدد لى عما اتكلم وتغلق امامى كا الابواب 0000لماذا لااتكلم عن التثليث وهو عقيدتكم
ارجو ان تتحدث عن التوحيد دائما وانا اكون اسعد مخلوق فى الدنيا ولن اغلق الباب ابدا عندما اجدك تتحدث عن ايمانى لاننى لااخجل منه ؟
-انت قلت (لكن للامانة فاني اتفق معك ان الله يرعى الناس مهما كان لونها او جنسها، وايضا يسمح بأن يتعرض الانسان لظروف قاسية لامتحان ايمانه بالله...لكن هذا الامر لا يتعلق بمن لا يؤمن بالله ولا بوجوده، فكيف سيمتحنه الله وهو لا يؤمن به؟
اليس هذا قولك (لكن هذا الامر لايتعلق بمن لايؤمن بالله ولا بوجوده 000غكيف سيمتحنه الله وهو لايؤمن به ؟؟؟
اقول لك مجرد انه كافر ولايؤمن بالله هذا وحده اختبار وامتحان للانسان هل يبقى على ما هو عليه ام انه يرتدع ويعود الى الله خالقه
فالمؤمن ممتحن والكافر ممتحن ومع ذلك كان على الله ان يوفر لهما كل شىء ويرعاهما لانهما فى كنفه ولان الله هو خالقهم
وان هناك اخرة يجازى الله فيها المؤمن والكافر

-ان اقصد اوضح لك ان الزوجات امر شرعى وان التعدد امر شرعى وتحريم التعدد عندكم كان من اوامر بشرية وليست الاهية
لاجل ذلك النص حرف فيه بدليل ان نصفه تحدث عن المرأة وفى باقلى النص اختفت المرأة سواء كانت زوجة او غير زوجة 000ولكنها مقصود بها الزوجة وقلت لك ان الزوجة تحمل معنلى المرأة وكذالك لانه ذكر ان الرجل يكون له امرأة واولادا 00تدلك على انها الزوجة
-الله والمسيح عندكم سيان 0000اذن اليهود لهم اله يختلف عن الهكم لانهم لم يؤمنوا بالمسيح الها ولا نبيا
وانت تقول ان اليهود موحدين 000اذن انتم غير موحدين لان اليهود يخالفونكم فى الاعتقاد وتقول انهم موحدين 000اذن ما هى عقيدتكم انتم ؟

ومع الشكر

عرض كل التعليقات


لا يسمح بالتعليق إلا للأعضاء المسجلين في الموقع
اسم المستخدم

كلمة السرّ



عضو جديد




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هدية خاصة، كتاب مجاناً
"بماذا يؤمن المسيحيون؟"

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كيف يمكنني أن أثق بأن الكتاب المقدس هو كلمة الله؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إله واحد طريق واحد
دراسة سهلة
تساعدك على فهم قصّة الله مع الإنسان في عشرة دروس


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محاورة بين مسلم ومسيحي منقولة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدينة تادف :: المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: